الأمل دوما موجود ...

مواضيع مفضلة

الأمل دوما موجود ...





        ليست قليلة ،...
 تلك الأيام التي نشعر فيها بأن الأمور ليست على ما يرام ،
 تلك اللحظات التي يسود فيها الحزن و كأنه الحل الوحيد ،
 تلك التنهيدات التي تخفي وراءها ألف قصة ، 
 تلك الخيبات المتتالية التي تفقد الجوهر تلك الإبتسامة ،
 تلك الخلافات التي تشغل البال و تنهك التفكير،
 تلك الأوقات التي يغيب فيها الوعي و يبقى الجسد ،
 تلك الكلمات التي لا تخلف وراءها إلا الأفكار السلبية ،
....، 
        ليست قليلة ، و لن تكون أبداً قليلة ، ما دمت تقرأ وبداخلك رغبة في قراءة المزيد من " تلك..." ،
 صراحة ، شعرت بالملل و أنا أكتب عن تلك الحقائق ، أجل ، هي حقائق ، لكن أنا أفضل إضافة كلمةٍ ،  لتصبح فكرتي كالتالي : شعرت بالملل وأنا أكتب عن تلك الحقائق الخادعة ، تلك الحقائق التي تضعف المرء ، تسلبه سعادته و فرحه ، ابتسامته و ضحكه ، مرحه و حماسه ، تلك الحقائق التي تبعد الإنسان عن واقعه و تحرمه لذة الاستمتاع به ،  تلك التي ترسم حداً لأهدافه و أحلامه ، تلك التي تغير أحداث حياته و مجراها للأسوء ،... ربما سيرى البعض كلامي هذا مبالغة ، فأنا لن أركز على  كلمة مبالغة ، بل سأركزعلى هذا الجانب من الرؤية ، فما دام الإنسان  لم يخرج من دائرة تأثير ما افتتحت به هذا النص ، و ما دام لم يجد حبل الأمل الذي سينهض به من السذاجة ، فلن يفهم أبدا طبيعة هذه المبالغة .
        
       يجدر بي أن أذكر أن كلامي هذا  ليس ضد الشعور باليأس ولا ضد الشعور بالخيبة ، فلو كنت كذلك لوجب علي الاعتراف أنني لم أشعر بذلك قط ، و إن أنا فعلت ذلك ، فسأكون قد مسست ببنذ من بنوذ الاتفاق القائم بيني و بين كلماتي ، ألا وهو المصداقية و الشفافية ، فلهذا سأعود و أوضح أكثر أنني ضد التعايش مع الحزن و الإستسلام له ، ضد التعايش مع الكآبة و الإستسلام لها ، أنا ضد التعايش مع الأشياء السلبية و تجاهل الإيجابية ، أنا ضد الإعتراف بالتشاؤم و نكران التفاءل ، أنا ضد الشكوى من اليأس و عدم التمسك بحبل الأمل...
       ... ،  بما أننا نؤمن جميعا بقدرة الخالق في إدارة الكون و التحكم فيه ، و بما أننا لن نغير القدر لو مهما بلغنا من قوة ، و بما أننا نحسن الظن بالمعبود كما ندعي ، و بما أن مالك الملك يدري همومنا و مشاغلنا ، و بما أننا نقول فوضنا أمرنا لله ، ... أظن أن هذه الحجج  الخمسة  تكفي لقول : الأمل دوما موجود  
        
    

هناك تعليق واحد:

Translate

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف